formation banner

 

 

Enquête assurances

assurances

Cadre législatif de l'OIT

cadre legis oit

تونس تستضيف لأول مرة المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات

  • PDF


ing.lindolsi11

من المنتظر أن تستضيف تونس المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات في دورته الثامنة.

وفي هذا السياق اكد مندوبتونس في لجنة تقنية الاتصالات والمعلومات وعضو مجلس عمادة المهندسين التونسيين المهندس محمد أمين الأندلسي أن المنتدى سينتظم لأول مرة خارج مملكة البحرين وستكون تونس أول بلد عربي يستضيفه، مشيرا إلى انه لم يتم إلى حد الآن تحديد موعد نهائي لتاريخ انعقاده حيث تم الاتفاق مبدئيا على أن يكون في نوفمبر أو ديسمبر 2017 أو في نوفمبر أو ديسمبر2018.

 كما اعتبر المهندس محمد أمين الأندلسي أن المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات سيكون فرصة هامة لجلب الاستثمارات إلى بلادنا والتعريف بالاستثمارت الجديدة في مجال التكنولوجيات الحديثة, خاصة وأنه سيحضره عدد كبير من رجال الأعمال والمهندسين العرب وممثلين عن مختلف الجمعيات والمنظمات الهندسية.

يذكر أن الدورة الماضية للمنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات قد انتظمت في 25 من أكتوبر الماضي بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقد ناقش المنتدى مجموعة من أوراق العمل المتخصصة في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات من مختلف القطاعات،على غرار دور تقنية الاتصالات والمعلومات في مجالات التعليم والصحة والإدارة والتدريب، واستخدامات نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات للمواطنين و كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في خدمة التنمية الاقتصادية..

اوراق العمل المقدمة في المنتدى العربي للاتصالات والمعلوماتية لعام 2016