formation banner

 

 

Enquête assurances

assurances

Cadre législatif de l'OIT

cadre legis oit

اليوم 12/01/2017 الذكرى السادسة لإستشهاد الدكتور والمهندس حاتم بالطاهر

  • PDF

ing bettaher hatemفي مثل هذا اليوم من سنة 2011 إستشهد الأستاذ الجامعي والباحث و المهندس حاتم بالطاهر الذي تعرض لعملية قنص خلال أحداث الثورة التونسية.

اليوم 12 جانفي 2017 تمر 6 سنوات على سقوط أول شهيد للثورة التونسية في ولاية قبلي وتحديدا بمدينة دوز وهو المهندس والدكتور حاتم بالطاهر، وبهذه المناسبة لا يسع عمادة المهندسين التونسيين إلاّ أن تترحم على كافة شهداء تونس وأن تجدد حرصها على مواصلة النضال من أجل النهوض بالقطاع الهندسي لما له من دور هام في تنمية البلاد وتقدمها.

الشهيد حاتم بالطاهر هو من مواليد 2 فيفري 1973 بدوز بولاية قبلي، تحصل على شهادة مهندس في الإعلامية سنة 1997 بتونس وواصل تعليمه بفرنسا ليتحصل على شهادة الدكتوراه في الاعلامية في جامعة كمبيان بفرنسا سنة 2001 ثم تحصل على التأهيل الجامعي بنفس الجامعة الفرنسية سنة 2009.

ويعتبر الشهيد حاتم بالطاهر من الأوائل المتخصصين في مجال الإعلامية وقد ساهم في التكوين في هذا المجال بجامعة كمبيان بفرنسا ليعود بعد ذلك إلى أرض الوطن ليبلغ رسالته العلمية إلى الطلبة التونسيين حيث درس بكلية العلوم بقابس والمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس والمعهد الأعلى للتصرف بقابس والمعهد الأعلى للملتيميديا بقابس.

الشهيد حاتم بالطاهر كرس علمه من أجل الوطن ومات من أجل الوطن فرحم الله الشهيد وكافة شهداء تونس.